Khoutbah du 29/05/09 : Le Paradis et l'Enfer:الجنّة و النّار
Par Imaam Moussa Diop Hafizhahoullaah
Al Waraqaate(Ousouloul Fiqh) par Mor Kébé Dars13
وَالْمُقَيَّدُ بِالصِّفَةِ : يُحْمَلُ عَلَيْهِ الْمُطْلَقُ ، كَالرَّقَبَةِ قُيِّدَتْ بِالإِيمَانِ فِي بَعْضِ الْمَوَاضِعِ ، وَأُطْلِقَتْ فِي بَعْضِ الْمَوَاضِعِ فَيُحْمَلُ الْمُطْلَقُ عَلَى الْمُقَيَّدِ . وَيَجُوزُ تَخْصِيصُ الْكِتَابِ بِالْكِتَابِ ،...
Al Qawâ'idoul Mouslaa Dars13 par Mor Kébé
القاعدة الخامسة: الصفات الثبوتية تنقسم إلى قسمين: ذاتية وفعلية: فالذاتية: هي التي لم يزل ولا يزال متصفاً بها، كالعلم، والقدرة، والسمع، والبصر، والعزة، والحكمة، والعلو، والعظمة، ومنها الصفات الخبرية، كالوجه، واليدين، والعينين. والفعلية: هي التي تتعلق بمشيئته،...
Les causes de l'épanouissement du Coeur :أسباب سعادة القلب
Khoutbah(sermon du vendredi) du 22 mai 2009
Demande d'aide
As salaamou'alaykoum chers frères et soeurs Des frères francophones sont en train construire un site afin de combattre les fausses idées véhiculées par certains sites soufis, sur les salafiyyounes ce qui revient à vouloir ternir l'image de la Sounnah...
Al Qawâ'idoul Mouslaa Dars12 par Mor Kébé
والصفات السلبية: ما نفاها الله - سبحانه - عن نفسه في كتابه، أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم، وكلها صفات نقص في حقه كالموت، والنوم، والجهل، والنسيان، والعجز، والتعب. فيجب نفيها عن الله تعالى - لما سبق - مع إثبات ضدها على الوجه الأكمل، وذلك لأن ما...
Al Waraqaate(Ousouloul Fiqh) par Mor Kébé Dars12
وَالخَاصُّ يُقَابِلُ الْعَامَّ ، وَالتَّخْصِيصُ : تَمْيِيزُ بَعْضِ الْجُمْلَةِ . وَهُوَ يَنْقَسِمُ إِلَى مُتَّصِلٍ وَمُنْفَصِلٍ : فَالْمُتَّصِلُ : الاسْتِثْنَاءُ ، وَالتَّقْيِيدُ بِالشَّرْطِ ، وَالتَّقْيِيدُ بِالصِّفَةِ : وَالاسْتِثْنَاءُ : إِخْرَاجُ...
Al Qawâ'idoul Mouslaa Dars11 par Mor Kébé
القاعدة الثانية: باب الصفات أوسع من باب الأسماء: وذلك لأن كل اسم متضمن لصفة كما سبق في القاعدة الثالثة من قواعد الأسماء، ولأن من الصفات ما يتعلق بأفعال الله تعالى، وأفعاله لا منتهى لها، كما أن أقواله لا منتهى لها، قال الله تعالى: (وَلَوْ أَنَّمَا فِي...
Al Waraqaate(Ousouloul Fiqh) par Mor Kébé Dars11
[ العام والخاص ] وَأَمَّا العَامُّ : فَهُوَ مَا عَمَّ شَيْئَيْنِ فَصَاعِدًا ، مِنْ قَوْلِهِ : عَمَمْتُ زَيْدًا وَعَمْرًا بِالْعَطَاءِ ، وَعَمَمْتُ جَمِيعَ النَّاسِ بِالْعَطَاءِ . وَأَلْفَاظُهُ أَرْبَعَةٌ : الاسْمُ الْوَاحِدُ الْمُعَرَّفُ بِالْأَلِفِ وَالَّلامِ...